أنقرة تتهم واشنطن بالـ"نفاق" لمساندتها قوات كردية سورية في تحرير الرقة

27.05.2016 | 13:43

اتهمت انقرة، يوم الجمعة، واشنطن "بالنفاق"، اثر مساندة جنود أمريكيين لقوات "سوريا الديمقراطية الكردية، في الهجوم على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في ريف الرقة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للصحفيين إنه "من غير المقبول" ان يضع جنود اميركيون شارات وحدات "حماية الشعب الكردية" التي تعتبرها انقرة مجموعة ارهابية.

وتابع جاويش أوغلو "ننصحهم (للولايات المتحدة) بوضع شعارات داعش والنصرة والقاعدة عند توجههم الى سوريا", مضيفا "هذا كيل بمكيالين, هذا نفاق".

وانتشرت يوم الخميس صوراً لجنود اميركيين من القوات الخاصة يساندون قوات سوريا الديموقراطية الكردية في هجومها على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في ريف الرقة، حيث بدأت مجموعة من القوات الأمريكية البالغ عددها  250 جندياً على الأقل وعشرات المستشارين القيام بحملة برية  بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" من اجل طرد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  فعليا من محافظة الرقة أهم معاقله, وذلك بعد ساعات من استعادة أكثر من 16 قرية في ريف المحافظة .

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" اعلنت في بيان يوم الثلاثاء، انطلاق عملية استعادة السيطرة على ريف الرقة الشمالي من قبضة تنظيم "داعش"، بدعم من طائرات التحالف الدولي.

سبق ذلك زيارة قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، السبت الماضي، معسكر تدريبي بسوريا  هدفها لقاء الفريق الاستشاري الأمريكي إلى جانب قادة من الجماعات التي تدربها الولايات المتحدة الأمريكية.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved